]

السبت، 1 أبريل 2017

الوحش الذي يتحدى كل شركات الهواتف الذكية GALAXY S8 .. تعرف على مميزاته

بسم الله الرحمن الرحيم
أزاحت شركة سامسونج للأجهزة الإلكترونية الستار عن هاتفها الذكي الجديد Samsung s8 بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا إلى جانب إصدار شاشة أكبر باسم Galaxy S8 Plus، ويحمل Samsung s8 الجديد تصميما مميزا بشاشة منحنية من الجانبين مع وجود ماسح لقرنية العين.
وعرضت الشركة في احتفال بنيويورك يوم الأربعاء الماضي نسختين من الطراز الجديد بشاشتين منحنيتين مساحتهما 5.8 و 6.2 بوصة، وهما الأكبر حتى اليوم في قائمة الهواتف الرئيسية في سامسونج.

ويحمل Samsung s8 تصميما أفضل مقارنة مع الإصدار السابق من الهاتف، حيث تشغل الشاشة معظم الجهة الأمامية للهاتف دون وجود حواف من الجانبين ومع وجود حواف صغيرة من الأعلى والأسفل، وأزالت سامسونج زر Home من الجهة الأمامية للهاتف واستبدلته بأزرار مدمجة في الشاشة، ونقلت الشركة الكورية الجنوبية مستشعر بصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية للهاتف بجوار مستشعر الكاميرا.


كما استمرت سامسونج في دعم ميزتين هامتين في Samsung s8 وهما دعم ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، وهو ما يعني أن الهاتف يمكنه البقاء في عمق 1.5 متر من الماء لمدة 30 دقيقة، هذا بالإضافة لدعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، وهما الميزتان اللتان تهمان المستخدمين بشكل كبير، وزودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد جالاكسي S8 بسماعات ستيريو مع وجود منفذ السماعات المعياري بمقاس 3.5 ميلليمتر.

و يحمل Samsung s8 ميزة فريدة أخرى وهي وجود زر جانبي خاص بالوصول إلى المساعد الصوتي الجديد لشركة سامسونج Bixby والمنافس لكل من مساعد آبل الصوتي "سيري" ومساعد جوجل الصوتي Google Asisstant.
وقالت سامسونج إن Bixby يوفر حلا متكاملا للتفاعل مع الهاتف، ليس فقط فتح تطبيق من خلال الأوامر الصوتية أو تنفيذ مهمة ما، لكن المستخدم سيكون قادرا على فعل كل شيء يفعله عبر اللمس على الشاشة من خلاله.

وأضافت أن Bixby سيرد على الأسئلة ويوفر معلومات وفقا للسياق، حيث سيتعرف تلقائيا على الموقع الجغرافي أو المدينة المتواجد بها المستخدم ويوفر معلومات وردود على استفسارات المستخدم بناء عليها، وأكدت سامسونج أن Bixby يمكنه فهم اللغة الطبيعية للمستخدم، أي أن المستخدم لن يضطر لنطق الجمل والأوامر الصوتية بطريقة معينة حتى يفهمه المساعد الصوتي.

كما يتيح Bixby لمستخدمي Samsung s8 أيضا إمكانية استخدام كاميرا الهاتف في عمليات البحث البصري، وهو ما يعني التعرف على الحروف في الوثائق والصور بالإضافة للتعرف على الأشياء مثل السلع الاستهلاكية وغيرها، وقالت سامسونج إن المساعد الصوتي المدمج في جالاكسي إس 8 يدعم أكثر من 7 لغات، وهو ما يجعلنا نتوقع أن نرى Bixby في منتجات أخرى من سامسونج مثل السماعات الذكية والأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت.


مواصفات
Samsung s8
-الشاشة: 5.8 بوصة بدقة 2960×1440 بكسل
-المعالج: كوالكوم Snapdragon 835 أو Exynos 8895
 -ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت
-نظام التشغيل: أندرويد 7.0 نوجا
-المساحة التخزينية: 64 جيجابايت مع دعم بطاقات microSD
-الكاميرا الخلفية: 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7
-الكاميرا الخلفية: 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7
-البطارية: 3000 ميللي أمبير/ساعة

-مزايا إضافية: دعم مقاومة الماء +ماسح لقرنية العين +مستشعر بصمات +مساعد صوتي

-الألوان: الأسود والأزرق والفضي والرمادي والذهبي.

سعر Samsung s8
السعر المتوقع لهذا الهاتف 15570 جنيها في مصر، والسعر بالسعودية 2800 ريال، والسعر غير الرسمي بالدولار هو 865 دولارا.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة-مدونة آخر معلومة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جميع الحقوق محفوظة © 2016 اخر معلومة